recent
أخبار ساخنة

جوجل تصطدم مع أبل بسبب محرك البحث الجديد

 جوجل تصطدم مع أبل بسبب محرك البحث الجديد

جوجل تصطدم مع أبل بسبب محرك البحث الجديد

 جوجل تصطدم مع أبل بسبب محرك البحث الجديد


مازالت شركة Apple تسعى للدخول فى عالم محركات البحث حيث سرعت العمل والبحث على تطوير وإنتاج محرك بحث خاص بها يسمح لشركة Apple المصنعة لهواتف أيفون بتقديم بدسل عم محرك البحث الشهير والعالمى والأكثر إستخداما محرك Googel .

وكما جاء فى تقرير لصحيفة " فايننشل تايم "أمس الأربعاء 29 اكتوبر 2020 ,ان هناك علامات على تقنيات البحث تظهر فى نظان تشغيل Apple الأحدث IOS 14 .


وتأتى هذة الخطوات ضمن الخطوات الجريئة وسط التدقيق الكبير من هيئات الأحتقار التى تقاضى شركة جوجل فى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لهيمنتها المطلقة على تقنيات البحث .


كما أشارت وزارة العدل العدل الأمريكية فى جزء من الدعاوى القضائية , أن محرك بحث جوجل تدفع لشركة Apple مبالغ ضحمة جدا تصل الى مليارات الدولارت كى يكون المحرك البحث الأساسى على الأجهزة التى تعمل بنظام IOS .


وحاولت فرانس برس الحصول على ايضاح من Apple  ولكن الشركة لمت ترد على الفور , كما ذكرت أن Apple قد بدأت أبحاث داخلية من أجل إنشاء محرك بحث خاص بأجهزتها وينافس شركة جوجل مما سوف يؤدى للتصادم والصراع على عرش شركة جوجل.


كما أكدت صحيفة فايننشل تايم أن شركة Apple  قد وظفت منذ عامين جون جياناندريا الذى كان يعمل فى شركة جوجل كرئيس لقسم البحث والذكاء الصناعى , وذلك يدل على ان شركة Apple  قد عقدت النية منذ فترة كبيرة فى إنشاء محرك بحث خاص بها .


شاهد أيضا :

google-playkhamsatmostaqltradent