recent
أخبار ساخنة

مايكروسوفت تتعاون مع صانعي الرقاقات لتعزيز أمان الحواسيب

 Microsoft تعمل مع الشركات المصنعة للرقائق لتحسين أمان الكمبيوتر

مايكروسوفت تتعاون مع صانعي الرقاقات لتعزيز أمان الحواسيب
 Microsoft تعمل مع الشركات المصنعة للرقائق لتحسين أمان الكمبيوتر

قالت مايكروسوفت يوم الثلاثاء إنها طورت تقنية أمنية تعتزم شركات تصنيع الرقائق Intel و AMD دمجها في معالجات أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بهم. تعزيز قدرتها على مقاومة المتسللين وهجمات الشبكة.

قالت Intel و AMD إن الرقائق المجهزة بتقنيات جديدة (تسمى Pluton بواسطة Microsoft) ستكون جاهزة في السنوات القليلة المقبلة. قالت كوالكوم إنها تدعم هذا النهج ، لكنها رفضت القول إنها تعتزم دمج التكنولوجيا في رقائقها.

تبحث Microsoft وشركات الرقائق عن طرق لحماية المعلومات المهمة (مثل كلمات المرور وشهادات الأمان في الأجهزة) لتعزيز حماية الكمبيوتر لسنوات عديدة ، مما يجعل من الصعب على المتسللين استغلال الثغرات الأمنية في برنامج كمبيوتر واحد أو جزء من الجهاز ؛ تحكم في الجهاز بالكامل.


سيتم تضمين تصميم Microsoft مباشرةً في معالج الكمبيوتر الرئيسي ، مما سيجعل من الصعب اختراق أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وإذا تم استخدام التكنولوجيا على نطاق واسع ، فستوفر المزيد من الاتساق في أمان الكمبيوتر الشخصي.

وفقًا للتقارير ، مقارنة بمخاطر الهجمات عن بُعد عبر الإنترنت ، يوفر أمان الرقاقة مزايا مقارنة بالحماية القائمة على البرامج ، خاصةً لأن المتسللين غالبًا ما يطلبون الوصول الفعلي إلى الأجهزة. خلال وباء COVID-19 ، أصبح هذا أكثر أهمية من أي وقت مضى.

قال ديفيد ويستون ، مدير وشريك شركة مايكروسوفت المسؤولة عن أمن المؤسسات وأنظمة التشغيل: "إنك تتحدث عن بعض الأشخاص الذين لديهم أدوات وخبرات في العالم" لغزو الأنظمة التي تستخدم تقنية مايكروسوفت الجديدة.


حتى إذا كانت الرقائق تُستخدم حاليًا لحماية كلمات المرور والمعلومات الأساسية الأخرى ، فغالبًا ما يتم فصلها عن وحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر الشخصي. من خلال وضع هذه الرقائق في وحدة المعالجة المركزية نفسها ،لن يتمكن المتسللون من العثور على الرابط بين شريحة الأمان ووحدة المعالجة المركزية ، وهو رابط يستخدمه المتسللون أحيانًا.

تحاول Microsoft تغيير التكنولوجيا المستخدمة في منصة ألعاب Xbox الخاصة بها ، والتي يمكنها الآن منع المتسللين من استخدام الألعاب غير المدفوعة لجعل الهجمات على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows أكثر صعوبة.

مهندسو الرقائق في Microsoft هم ​​مطورو التكنولوجيا. إنهم فريق من المهندسين الذين ينموون مع مشاركة الشركة في تصميم معالجات مخصصة وتطوير منتجات مثل Xbox ونظارات الواقع المعزز HoloLens الخاصة بالشركة.

قال رئيس قسم المنتجات في Microsoft : تخطط الشركة لمواصلة توسيع أعمالها في مجال الرقائق ، لكن من غير المرجح أن تركز على الرقائق ذات الأغراض العامة ، مثل تلك التي تنتجها Intel و AMD و Qualcomm.















google-playkhamsatmostaqltradent